«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى فلة ™°·.¸.•°°·.¸.•°®

«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى فلة ™°·.¸.•°°·.¸.•°®
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلسلة مليون سؤال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: سلسلة مليون سؤال   الخميس سبتمبر 04, 2008 12:03 pm


إذا أردت أن تربح أكبر الجوائز ، وتعرف أكثر المعلومات ، وتثق في نفسك
فـلـتـقـرأ هـذه الـسـلـسـلـة


· 5/9/2008



في هذا الكتاب كل ما في الكتب ، وليس في كل الكتب كل ما فيه


الجزءان الأول والثاني




إعداد
محمد الصياد
بسمة محمد


( سلسلة مليون سؤال )
[ 1 ]

إذا أردت أن تربح أكبر الجوائز ، وتعرف أكثر المعلومات ، وتثق في نفسك
فـلـتـقـرأ هـذه الـسـلـسـلـة



في هذا الكتاب كل ما في الكتب ، وليس في كل الكتب كل ما فيه



الجزء الأول


إعداد
محمد الصياد
بسمة محمد




بسم الله الرحمن الرحيم

الطبعة الأولى
جمادي الآخرة 1422 هـ ـ سبتمبر 2001 م
حقوق الطبع محفوظة للمؤلف
إلا لمن أراد طبعه وتوزيعه مجاناً
بدون حذف ، أو إضافة ، أو تغيير ، أو تجزئة ، أو اختصار
فله ذلك وجزاه الله تعالى خيراً
بشرط أن يكتب على أعلى الغلاف
( يهدي ولا يباع )





الإهـداء
إلى أحبابي وأصدقائي الذين التقيت بهم عند قرائتهم لأي مما سطرت أصابعي من قبل ،
وإلى من أود أن التقي بهم لأول مرة لينضموا إلي من سبقهم من أحباب وأصدقاء ،
وإلى الباحثين عن كيفية نيل أكبر الجوائز في المسابقات المختلفة ،
وإلى الذين يحبون ويعشقون المعرفة للمعرفة ،
وإلى الذين يودون أن يثقوا في أنفسهم وقدراتهم أكثر وأكثر ،
إلى كل هؤلاء وغيرهم ، أُهدي هذا اللون الجديد مما أُعِد وأُخرِج .







الـمـقـدمـة
الحمد لله رب العالمين الذي فضلنا على كثير مما خلق تفضيلاً عظيماً ، الحمد لله الذي وهبنا العقول الفاهمة الحافظة ، والشكر لله رب العالمين الذي منحنا القلوب الواعية المدركة .
والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، الذي علمه الله تعالى ما لم يعلم وكان فضله عليه عظيماً وكبيراً .
في هذا العصر الذي يُطلق عليه عصر المعلومات ، ففي هذا الزمان من كان لديه علم أحدث وأكثر وأشمل ، فهو الأفضل والأقوى والأغنى ، ينطبق هذا على الأفراد والجماعات والدول .
وفي هذه الأيام التي نحياها الآن كَثُرت المسابقات التي تمنح للمشتركين فيها جوائز قيمة إما على صورة مبالغ نقدية طائلة ، أو جوائز عينية قيمة ، وجميع هذه المسابقات تدور حول المعلومات والمعارف والثقافات المتنوعة المختلفة .
ولقد رأى الكثير مِنا متسابق ليس بينه وبين الحصول على الجائزة الكبرى إلا الإجابة عن سؤال واحد ، كان هذا السؤال بالنسبة له صعباً جداً ، وعند آخر نفس السؤال يسير جداً ، وفرد ثان أجاب على السؤال قبل أن يكمله مقدم السؤال ، وهذا المتسابق الذي لم يذكر الإجابة الصحيحة حُرِم من الحصول على هذا المبلغ الكبير - الذي كان بالتأكيد سيحقق له جميع أحلامه وأمانيه - بسبب قلة معلوماته وضحالة ثقافته العامة .
وهُناك الكثير من الوظائف لا تمنح إلا لمن لديه ثقة في نفسه أكثر ، ولا تأتي هذه الثقة من فراغ، بل تأتي أول ما تأتي من العلم والمعرفة والثقافة العامة ، فكم مِن شاب متمكن وواثق من نفسه في مجال تخصصه ، ولكنه في المعرفة الحياتية العامة ليس له أدني معرفة ، فمثل هذا فرصته في الحصول على عمل محترم يدر له دخلاً كبيراً ، مع فرصة جيدة في الترقى السريع قليلة جداً إن لم تكن معدومة ، والآخر لديه الفرص الكثيرة في تحقيق جميع أحلامه وأمانيه .
من أجل كل الأسباب السابقة وغيرها كانت هذه السلسلة .
وقد شرح الله صدري لإخراج هذه السلسلة لفائدة كل فرد في أمتنا العربية ، عسى الله تعالى أن يُخرج منها علماء أفذاذ ينالون أعظم الجوائز ، وأفضل الوظائف والأعمال محلياً ودولياً.
وهداني الله الهادي لأن تكون المعلومات في هذه السلسلة عبارة عن سؤال وجواب ، وهذه أفضل الطرق التعليمية لتوصيل وفهم وحفظ المعلومة ، وأرجو الله تعالى أن يُبارك في الوقت ويمد في العمر للإنتهاء من هذه السلسلة التي تحتوى على مليون سؤال وجواب ، وبين يديك الآن أيها القارئ الكريم الجزء الأول الذي يحتوى على ألف ( 1000 ) سؤال وجواب في مختلف العلوم والثقافات الخاصة والعامة .
وقمت بتقسيم هذا الجزء إلى عشرة ( 10 ) أقسام ، أي أن كل قسم يحتوي على مائة (100) سؤال وجواب ، وقسمت – تيسيراً للقارئ الكريم - كل قسم إلى أربع ( 4 ) مجموعات ، كل مجموعة تشتمل على خمسة وعشرون ( 25 ) سؤالاً .
وجعلت الإجابات في نهاية كل قسم ، أي بعد كل مائة سؤال تجد الإجابات مقسمة على أربع مجموعات كما كانت في الأسئلة .
ولكي يستفيد القارئ الكريم الاستفادة الكاملة من هذه الأسئلة وإجاباتها عليه أن يقراء اسئلة وإجابات كل قسم على حِدة مرة واحدة ، ثم عليه أن يقرأ الأسئلة لكل مجموعة على حدة سؤالاً سؤالاً ، ويحاول أن يُجيب قبل أن يقرأ الإجابة الصحيحة ، ثم عليه أن يقرأ اسئلة كل مجموعة مرة أخرى ويجيب عليها قبل أن يقرأ الإجابة الصحيحة ، وفي كل حالة من الحالات السابقة يُعطي لنفسه درجة لكل سؤال يجيبه صحيحاً قبل رؤية الإجابات الصحيحة .
ومن المفيد لك أيها القارئ الكريم العودة بعد كل فترة وأخرى لِتُقلب صفحات هذه السلسلة مرة أخرى لمعرفة مدى الحفظ والاستيعاب لما حفظت وعرفت من قبل .
وأنصحك أخي القارئ العزيز أن تتناقش وتتنافس مع أفراد أسرتك أو أصدقائك في مدى معرفة وحفظ المعلومات الموجودة في هذه السلسلة ، فهذه الطريقة من الطرق المفيدة والهامة والنافعة لتثبيت المعلومات وحفظها وعدم نسيانها.
وهناك أسئلة ومعلومات الكثير مِنا لا يحبها أو يتمنى معرفتها ، ولكن الهدف الذي يسعى المرء من ورائه تجبره وتحثه على أن يتقبل أي سؤال ، ولازم عليه أن يعرف إجابته ، لأن المرء لا يعلم ما هو نوع السؤال الذي سيكون من نصيبه ويُطرح عليه ، فإما أن يربح وينال أكبر وأفضل الجوائز إذا أجاب على السؤال ، أو لا يربح وينال شيئاً ، ويُصبح من الخاسرين .
والقارئ الذي يريد أن ينال أكبر الجوائز وأكثر المعلومات ويثق في نفسه وقدراته أكثر ، عليه أن لا يترك أي سؤال إلا بعد معرفته وفهمه فهماً صحيحاً ، وحتى لا يندم عندما يُطرح عليه هذا السؤال الذي تكون قيمته المالية كبيرة جداً ، فلا يستطيع أن يُجيب عليه ، ويقول في نفسه : لقد مر عليَّ هذا السؤال من قبل ، ولكن في هذه الحالة لن ينفعه الندم على حفظه السئ ، ولا أقول على حظه السئ .
وأوصيك أخي الكريم وأوصي نفسي بتقوى الله تعالى في السر والعلن ، مع اليقين بأن الله تعالى هو مقسم الأرزاق لا أحد سواه ، والرزق لا يأتي بالحيلة أو العلم أو الفهم أو الذكاء ، ولكنه بحكمة وتقدير الواحد الرزاق رب العالمين ، فكم رأينا جميعاً من إنسان لا يقرأ ولا يكتب ، ولكن لديه من الأموال ما لا يستطيع هو أن يحصره ، وكم من أناس حاصلين على أكبر وأرفع الشهادات والدرجات العلمية ، وهم لا يملكون شيئاً ، وكم ؟ وكم من الناس والبشر المختلفي الأرزاق .
ويخبر الله تعالى في كتابه الكريم أن تقوى الله تعالى من أكبر الأسباب لنيل الأرزاق والفرج من الضيق والتيسير في كل الأمور وكذا للعلم والمعرفة والفهم الصحيح . قال الله تعالى : (( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً *ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا ))[الطلاق:2-3] ، وقال عز سلطانه : (( ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا ))[الطلاق:4] ، وقال الله جل جلاله : (( وأتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيء عليم ))[البقرة:282].
وعليك أن تُكثر أخي العزيز في كل دعاء لك من هذا الدعاء الرباني : (( رب زدني عِلما )) [طه:114] ، وأخبرك أخي الكريم أنك ستجد حتماً بتكرارك لهذا الدعاء بزيادات جليلة في العلم النافع المفيد وهذا مُجرب أكيد ، وهذا الدعاء أمر به المولى الكريم سبحانه وتعالى النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يقوله ويدعو به ربه جل جلاله .
وأخيراً
وإلى أن نلتقى مع الأجزاء التالية من هذه السلسلة ، لك مني أخى القارئ الكريم ، تحية صادقة، وسلاماً عاطراً ، مع أمنياتي الطيبة لك بالتوفيق في جميع أعمالك وأحوالك وأوقاتك ، مع قضاء وقت ممتع وطيب ومبارك مع أجزاء هذه السلسلة ، وأرجو أن لاتنسانى بدعوة صالحة تنفعني في حياتي وبعد مماتي ، ولك مثلها .

وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fulla051.mam9.com
بنوته بارعه



عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

مُساهمةموضوع: مشككككككككورة   الجمعة ديسمبر 12, 2008 1:26 am

l شكورة الله يعطيك العافيه Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haert



عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة مليون سؤال   الخميس يناير 01, 2009 7:41 am

بنوته بارعه كتب:
l شكورة الله يعطيك العافيه Cool

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصريه و عيونى عسليه



عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة مليون سؤال   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 5:21 pm

شكراااااااااااااااااااااااا كتير &*@##%ّ!ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ(أنا عضوة جديده أتمنى نكون أصدقاء )$#%#@ّّّّّ&**&
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المصرى



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

مُساهمةموضوع: المصرى   الثلاثاء يوليو 13, 2010 7:32 pm

جميل جدا الله يزيدك ويجعلو فى مزان حسناتك بس لى تعليق بل وهوه قل ما كان الموضوع قصير ومختصر كان الاشتيق للموضوع اكتر بس بجد جميل جدا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة مليون سؤال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى فلة ™°·.¸.•°°·.¸.•°® :: القسم الاسلامى :: مسابقة فلة الرمضانية-
انتقل الى: