«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى فلة ™°·.¸.•°°·.¸.•°®

«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى فلة ™°·.¸.•°°·.¸.•°®
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصيف …صحة ومرح ومذاق مختلف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى كات

avatar

عدد الرسائل : 72
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: الصيف …صحة ومرح ومذاق مختلف   السبت أغسطس 02, 2008 10:50 am

الصيف …صحة ومرح ومذاق مختلف




حتى يكون الاستمتاع بالصيف رائعا فلا بد من إعادة النظر في الخطة الغذائية للأسرة والتي طبقتها طوال العام فلم تعد لأطباق الحساء مكانتها ولا لأقداح الشراب الساخن المدر للحرارة والطاقة مكانة أيضا.

في الصيف أبحث عن الأخضر والملون، وبهذا تكون للفواكه والخضراوات والعصائر، والخبز الأسمر والأجبان المضاف إليها الأعشاب والأسماك واللحوم الباردة خاصة البيضاء منها، دور البطولة المطلقة حتى نستمتع بالصحة التي تمكننا بدورها من الانطلاق على امتداد شواطئ العالم بحثا عن أيام مختلفة في شكلها وتفاصيلها وأيضا في غذائها.

بالنظر إلى ما يحتاجه الجسم في الأيام العادية من سوائل وخصوصا الماء فيجب علينا أن نعلم أن حاجتنا في الصيف تكون أكثر، وعلينا أيضا أن نعلم أن أفضل ما نتناوله من سوائل هو الماء ويأتي بعده اللبن الحليب وكذلك العصير المصنوع من الفواكه الطازجة أو الخضار الطازج. وإذا أردنا أن ننظر إلى الترتيب هذا للسوائل فسنجد انه بتناول اللبن لا يمكن أن نأتي بالحاجة التي نحتاج إليها من سائل من شرب اللبن فقط ولكن يمكنا تناول الكمية كلها من الماء أو العصير ويجب تفادي المشروبات الغازية والأخرى المضاف عليها مادة الكولا والصودا والغازات وكل ما هو غير طبيعي ، وإذا كان حاجتنا 8 أكواب يوميا وكنا نتناول كوبا أو اثنين من الشاي أو القهوة فلا يجب أن نوضع هذا في الحسبان لأن مادة الكافين تمتص جزاء من السائل الموجود بالجسم فبالتالي عند تناول الشاي أو القهوة نقلل من السوائل التي نتناولها ولا نزيدها.

ولجعل المشروبات والعصائر شيقة يمكن لنا أن نخلط بعضا منها بالأخر فمثلا يمكن عصر قليلا من المانجو ونضيف إليها قليل من اللبن الحليب أو القليل من عصير البرتقال الطازج وخلطها جيدا وتقديمها.

يُمكن أن نبلل حرف الكوب الذي نتناول فيه العصير بغمزه في نوع العصير المقدم به ثم غمزه في طبق به سكر فسيلتصق السكر بأطراف الكوب ثم يُملئ الكوب بالعصير ويمكن أن يزين بحلقة من الليمون الطازج أو البرتقال تمشيا مع نوع العصير المقدم.

وكذلك يمكن عمل عصير من الشهد، وبما انه كثيف وغليظ فيمكن إضافة قليل من الشربات (القطر) المنكه بالحبهان (الهيل)، أو خلط فراولة مع قليل من الثلج المجروش والسكر وإضافة نقطتان من ماء الورد والزبادي وتقديمها مثلجة. وبإتباع نفس الخطوات يُمكن استخدام الموز ولكن بالاستعاضة عن ماء الورد بعصير الليمون، أو إذا كان لدينا أطفال يحبوا تناول البطيخ ولكن يقلقهم البذر فيمكننا عصره للتخلص من البذر وتقديمه كشراب لسهولة تناوله.

وإذا كان ولا بد من تناول الشاي والقهوة فلماذا لا نقوم بعمل أي منهما قبلاها بوقت كافي وتركها حتى تبرد ثم إضافة الثلج وتناولها مثلجة .

ولكن ماذا عن صيدلية المطبخ هذه ؟

في أحيان كثيرة تداعبنا الطبيعة بلغتها، فلا مانع من أن تبعثر الصغير في كتلة هلامية على الشاطئ هي في الواقع نوع من الأسماك معروف باسم جيلي فيش والذي يسبب حساسية هائلة، 10% منها قاتل إذا لم يتم الإسعاف الأولي، فالخل الأبيض والأحمر يذهبان بهذه الحساسية ويبعدان مخاطرتها.

محلول ماء وملح يمكن تحضيره أو شراءه من الصيدليات ليتناول منه الصغار بصفة خاصة عندما يفقدون نسبة عالية من العرق تتسرب معها الأملاح من الجسم.

قليل من النشا المُذاب في ماء بارد يحول دون حروق الشمس ومخاطرتها. زيت اللوز المخلوط بزيت الزيتون والعسل الأسود قناع طبيعي واق للبشرة من أي التهابات وأيضا يُضفي عليها اللون البرونزي المحبب والذي تسعى إليه شقراوات العالم.

عصير الرمان والطماطم يعوضان المجهود العضلي الهائل بعد يوم مفعم بالنشاط يتمثل في السباحة والركض واكتشاف المجهول.

وقبل كل ذلك لابد من التحرر من العادات والتقاليد الغذائية السلبية التي حملناها وسرنا بها مسيرة عمر طويلة لأن الصيف …موسم يحتاج لكل جديد شكلا وجوهرا كما أن السهولة فيه مطلوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصيف …صحة ومرح ومذاق مختلف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى فلة ™°·.¸.•°°·.¸.•°® :: قسم التسالى والموضة وعالم الازياء :: قسم خاص بالمواصفات واشهى الاكلات-
انتقل الى: